DG.jpg

المعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة (INESG) هو هيئة عمومية للدراسات والبحوث.على غرار المؤسسات البحثية الأخرى حول العالم ، ينفذ المعهد برامج البحث وينظم مؤتمرات و موائد مستديرة تغطي مجموعة واسعة جدًا من المواضيع المتعلقة بالقضايا الاستراتيجية والجيوسياسية ، والتي تواجه الجزائر.
جغرافيا ، تمس أنشطتنا جميع المساحات الجيوسياسية التي تتفاعل معها الجزائر: منطقة "الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" (MENA) ، وقطاع الساحل والصحراء ، وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، والاتحاد الأوروبي ، والولايات المتحدة ، آسيا ، إلخ.
التحديات تشمل  القضايا الكلاسيكية للأمن والاقتصاد الدولي والطاقة والمناخ والجريمة المنظمة ومسائل تدفقات الهجرة. وبالتالي فإن INESG هي مساحة للتحليل والمراقبة الاستراتيجية ، وتتمثل مهمتها الرئيسية في دراسة وتوقع انعكاسات الاتجاهات الجيواستراتيجية والجيوسياسية الرئيسية ، والتي تؤثر على حاضر الجزائر و مستقبلها.
INESG مفتوح امام جميع الكفاءات الوطنية المقيمة في الجزائر و / أو في الخارج. ويهدف في المقام الأول إلى تعزيز اندماج بلدنا في ديناميات البحث العلمي العالمي.
إن فتح هذا الموقع متاح لجميع مستخدمي الإنترنت والأكاديميين والباحثين والخبراء ، كدعوة للمشاركة في التفكير الاستراتيجي والمستقبلي حول القضايا التي تواجهها الجزائر. مطلوب شرط واحد فقط: الامتثال للمعايير الأكاديمية وضرورات الموضوعية العلمية.

 

د. الياس بوكراع
المدير العام للمعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة